الفساد مجددا: فساد في وزارتي السياحة والشؤون الرياضية
بواسطة : الكتاب الأبيض, الخميس، ١٨ مارس ٢٠١٠
تحت تصنيف :
بعد أن استباح البعض أموال الشعب وهدر نصف مليار ريال عماني بسبب سوء التخطيط والتخبط في إدارة المشاريع الكبرى، جاءنا خبر مفرح وهو أن العمل في تطوير المدينة الرياضية بالمصنعة يسير على قدم وساق، ولكن دائما الفرحة لا تكتمل، فهذا الشعب كتب عليه أن تهدر أمواله وثرواته في أيادي ثلة (كرهناها) تتلاعب بأموال الدولة، ففي سياق تطوير المدينة الرياضية جاء في مدونة Muscat Confidential أنه تدور شكوك حول عقود ومناقصات تم منحها إلى أقارب لمسؤولين في الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) ومسؤولين في وزارتي السياحة والشؤون الرياضية، وتدور الشكوك أيضا حول تخطي الإجراءات القانونية واللازمة في ابرام المناقصات حتى يتسنى اهداء المناقصات إلى الأقارب والأحباب والخلان والأخدان، أعجب لشأن الفساد في حكومتنا، فهو كالزائر المرحب به دائما في وزاراتنا الموقرة.
وأخيرا رسالة من Muscat Confidential إلى رئيس جهاز الرقابة المالية:
عزيزي رئيس جهاز الرقابة: انظر إلى العقود المحيطة بمركز المؤتمرات!
ويبقى آخر تساؤلاتي: زائر الفساد العماني، أي من الوزارات سيزور في المرة القادمة؟ وأي مسؤول وأي وزارة ستفوح الريحة النتنة؟ لا أتوقع أن يطول انتظارنا!! شدوا حيلكم!!
Share
هل الصحافة كاذبة أم أن خميس بن مبارك يناقض نفسه؟
بواسطة : الكتاب الأبيض, الأحد، ١٤ مارس ٢٠١٠
تحت تصنيف :
في 23 يونيو 2009 كان تصريح معالي الدكتور خميس بن مبارك العلوى وزير النقل والاتصالات كالتالي:
من المتوقع الانتهاء من جميع الاعمال الانشائية الخاصة بمطار مسقط الدولى والمطارات الداخلية قبل نهاية عام 2012 على ان يبدا تشغيلها فى بداية عام 2013
هذا النص وبالحرف الواحد هو ما جاء في وكالة الأنباء العمانية في هذا الرابط اضغط هنا
وهو أيضا ما جاء في جريدة الوطن الرسمية بتاريخ 24 يونيو 2009 اضغط هنا
وجدير بالذكر أن معاليه لم يتطرق أبدا بذكر 2014 في حديثه، إلا أنه تفاجأنا يوم أمس بما يلي في جريدة عمان: أكد معالي الدكتور خميس بن مبارك العلوي وزير النقل والاتصالات ان العمل في مشروع مطار مسقط الدولي يسير وفق الجدول الزمني المخطط له حيث سيتم إنجاز كافة أعماله في عام 2014 م.
تناقض واضح وصريح في التواريخ وشتّان ما بين 2012 و2014 ؟ كان الجدول الزمني قبل نهاية 2012 على أن يبدأ التشغيل 2013 ولكن بقدرة قادر اختلف الجدول الزمني حتى أصبح 2014!! وجود سوء في التخطيط أو مواجهة مشاكل مفاجأة بسبب طبيعة التربة لا يبرّر تضليل الرأي العام بنشر تواريخ خاطئة ومتناقضة حول انتهاء العمل في المطار كما لا يبرّر ادعاء أن المشروع يسير وفق الجدول الزمني مع أن التواريخ تقول غير ذلك!!
والسؤال المطروح: هل الصحافة ووكالة الأنباء العمانية نقلت لنا أخبار كاذبة عن تصريح معاليه أم أن معاليه يناقض نفسه ويحاول اخفاء أنه فعلا يواجه مشكلة في المطار؟!
Share
اللجنة الإستشارية العليا
بواسطة : الكتاب الأبيض,
تحت تصنيف :
اقتراح بإنشاء اللجنة الإستشارية العليا
نداء إلى صاحب الجلالة بإنشاء اللجنة الإستشارية العليا لتتبع جلالته مباشرة على أن تكون هذه اللجنة مستقلة تماما عن الوزارات والمجالس الحكومية.
مهامها:
- ابداء الملاحظات والرؤى حول المشاريع التنموية الكبرى في السلطنة
- ابداء الملاحظات والمساهمة في التخطيط للمستقبل القريب والبعيد للسلطنة
- التقييم السنوي أو النصف سنوي للأداء الحكومي ورفع الملاحظات لجلالته
- تقييم المشاريع التنموية من حيث الأهمية وتحديد الأولويات
أعضاؤها (الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات في السلطنة):
- الرئيس التنفيذي لشركة تنمية نفط عمان (حاليا John Malcolm)
- الرئيس التنفيذي للطيران العماني (حاليا Peter Hill)
- الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.
- الرئيس التنفيذي لشركة نفط عمان
- الرئيس التنفيذي لعمانتل (حاليا عامر الرواس)
- الرئيس التنفيذي لبنك عمان الدولي
- الرئيس التنفيذي لبنك مسقط
- الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات بهوان
وغيرهم من رؤساء الشركات الكبرى في القطاع الخاص.
لماذا هذه اللجنة:
- اللجنة الإستشارية العليا من شأنها أن تسهم بشكل فاعل في رسم الخطط التنموية للبلد، وإسهامها الفاعل هذا يأتي من شخصيات أعضائها وهم رؤوس الشركات الكبرى ويديرون مؤسسات ضخمة جدا على الأرض العمانية وبالتالي فنظرتهم للبلد وأراؤهم وخططهم لمستقبل عمان تنبع من فكر اداري كبير.
- اللجنة من شأنها أن تنظر في مستقبل عمان وخططها التنموية من وجهة نظر أخرى غير النظرة الحكومية فقط (متمثلة في الوزارات ومجلس المناقصات والمجالس الإستشارية الأخرى) وبالتالي وبعد التوفيق بين النظرتين سيكون النتاج نظرة شمولية كبرى هي الأمثل لمستقبل عمان وتحد قدر الإمكان من تضارب المصالح حاليا ومستقبلا.
المحافظ المالية: التحقيق مع مجموعة ديفير العالمية للإستشارات المالية
بواسطة : الكتاب الأبيض, الخميس، ١١ مارس ٢٠١٠
تحت تصنيف :
كتب في مدونة Muscat Confidential
قبل أسابيع تم ضبط مجموعة ديفير العملاقة وهي أكبر شركة استشارات مالية مستقلة حول العالم بسبب انخراطها في نشاط استثماري خارج نطاق التراخيص الممنوحة لها بإنشاء محفظة مالية.
وتقول المصادر أن الوكيل العماني للشركة قد تم استدعاءه أيضا للتحقيق، وجدير بالذكر أن الشركة قد أرسلت مبعوثا لتسوية المسألة بعد أن بدأت السلطنة بمحاربة المحافظ المالية، ولكن تم ضبطه من قبل شرطة عمان السلطانية وتم احتجازه مع عماني آخر من مؤسسي المحفظة.
Share
Share
الفساد: تجاوزات مالية في 10 دشاديش
بواسطة : الكتاب الأبيض, الجمعة، ٥ مارس ٢٠١٠
تحت تصنيف :
هذا ما جاءت به الزمن في صفحتها الأولى
وصفحتها الـ 24 تنشر التفاصيل وبالأسماء

فبعد الأراضي والملايين والفساد الإداري والمالي، جاء الدور إلى الدشاديش وعقبال ما يصل بنا الحال إلى الوزرة والنعلان وهلم جرّا
تحية كبيرة للصحفي يوسف الحاج من جريدة الزمن
ويا حكومة سلميلي على صاحب الدشاديش وننتظر خبر ترقيته
Share
وصفحتها الـ 24 تنشر التفاصيل وبالأسماء
فبعد الأراضي والملايين والفساد الإداري والمالي، جاء الدور إلى الدشاديش وعقبال ما يصل بنا الحال إلى الوزرة والنعلان وهلم جرّا
تحية كبيرة للصحفي يوسف الحاج من جريدة الزمن
ويا حكومة سلميلي على صاحب الدشاديش وننتظر خبر ترقيته
Share
المثقّف العماني: هل هو جبن أم خضوع واستكانة؟
بواسطة : الكتاب الأبيض,
تحت تصنيف :
لا شك أن كلمة جلالة السلطان في مجلس عمان 2008 كانت بمثابة التذكير بأنه بالمرصاد لكل من ثبت عنه الفساد وتقديم المصالح الشخصية على مصالح الدولة. وبغض النظر عن الأداء الحالي للأجهزة الرقابية وللإعلام في مكافحة الفساد إلا أنهما ليسا الوحيدين في هذا المجال. كما أن صوت الأنين والظلم الذي يصدر من مواطن بسيط لا يكاد يتعدى محيط منزله. وإن كان محظوظا فينفّس عن نفسه في الشبكة العنكبوتية، فإن صرخاته لا تتعدى سوى أن تكون طعاما لصفحات الأرشيف وكأنّ شيئا لم يكن.
المؤسسة الأمنية تساندها في ذلك القوانين المطاطة تسيطر على الحياة الثقافية والفكرية العمانية، فارضة بذلك ثقافة الواحد المستبد، معلنة أن ثقافة الحكومة هي الثقافة الأصح ويحرم نقاشها وانتقادها ناهيك عن حرمة تعدد الثقافات في تسيير أمور هذه الدولة. ولتحقيق هذا الإستبداد الثقافي ذو الطبيعة القمعية، تفرض شتى أنواع الرقابات الصارمة على وسائل النشر سواء أكانت كتب أم مواقع إلكترونية. أما قضائيا وأمنيا فيخضع الكاتب والمثقف للإستدعاءات والتحقيقات والغرامات وربما السجن والمنع من الكتابة، حتى أصبح التحفظ والخوف من أهم سمات النشاط الفكري والثقافي العماني.
وللتحايل على هذا انتهج المثقف والكاتب العماني إلى الخضوع والإستكانة قولا وكتابة في سبيل ايصال رسالته الخجوله إلى السلطات، بل صارت كلمات المديح الحكومي أسهل الهوايات الصحفية في الإعلام العماني، وقد أثار استغرابي استخدام أحد الصحفيين للحرف الأول فقط من مؤسسة حكومية كان قد ذكرها في مقاله، لم يكن مقاله منتقدا لتلك المؤسسة ولم يظهر فيها أدنى مستويات الإنتقاد، ولكن الخوف والرعب الشديدين الذي صنعه الإدعاء العام جعل درجة الخوف في الصحفي إلى درجة أن يخشى حتى مجرد ذكر اسم تلك المؤسسة! ولكن على الأقل لقد ذكر حرفا في مقالته (ياللسخرية)، لكن غيره أصبح يخاف حتى من ظله فلا يكتب أبدا، ولا يقارب الحكومة، وإن قاربها لا يقاربها إلا بكلمات المديح والتملّق، وفي هذا نجاح لسياسة الإستبداد الثقافي للسلطات وفشل ذريع للمثقفين والكتّاب والذين لا يجتمعون في خلوة وإلا ويتحدثون عن الحكومة وأدائها، ويزبدون ويرعدون في جلساتهم الخاصة مع أصدقائهم، ولكن حين الكتابة والنشر فكأنّه ليس من واجباتهم حمل صرخات هذه الأمة ومحاولة اظهار آلام هذا الشعب وآماله.
المثقفون العمانيون بشتى أعمارهم ومناصبهم وتوجهاتهم، المقرّبين حكوميا أم المبعدين منها، مهما كانوا وأين كانوا، سواء في مجلس الدول أم جامعة السلطان أم المثقفين بأنفسهم، الظاهرين والغير ظاهرين، وهم أرباب القلم في الدولة لا ينبغي لهم بل يُعاب عليهم هذا الصمت، اذا لم يبادر المثقف في كسر أوهام التحفظ والخوف من الأجهزة الأمنية فمن سيبادر؟ مثقفوا الخارج وربما رغم تحررهم الأمني من ثقافة الإستبداد إلا أنهم أفراد وليس لهم ذلك النشاط الملحوظ، ولكن ماذا يفعل مثقفو الداخل ذو العدد الهائل؟ أهم غثاء كغثاء السيل؟ أرى أنهم يعيشون حرية كاذبة تجعل انسانيتهم كاذبة مزيفة، هم أيضا يعيشون حالة من التشرذم، عاجزين عن تكوين تكتّل ثقافي بصوت واحد يواجه القمع والإستبداد الثقافي الذي تنتهجه السلطات العمانية. كل مواطن عماني وعلى رأسهم صاحب الجلالة ينشدون التغيير في عمان نحو مستقبل أفضل، ولكن لا أدري لماذا اعتزل مثقفو الدولة عن محاربة الفساد والمساهمة في دفع عجلة الإصلاح التي ينشدها الجميع.
إن القلم مسئولية، أقسم به الله سبحانه وتعالى وأقسم بما يسطّر به، وإن استمر المثقف العماني على هذا النهج فحريّ به أن يدفن قلمه، إلى أن يأتي من هو قادر على كتابة أحرف الحريّة لتزيح ستار الظلام وترسم طريق النور للأجيال القادمة.
همسه في أذن المثقفين
قيل أن هناك ملك مستبد طلب من مفسري الأحلام تفسير أحد أحلامه المزعجة، قال له المفسر الأول: تفسير حلمك أن جميع أهل بيتك سيموتون! غضب عليه الملك ثم قتله، وقال المفسّر الثاني: لا أرى في الحلم إلا أن جميع أهل بيتك سيموتون! غضب الملك فقتله! وقال المفسّر الثالث وكان حكيما: إنك أطول أهل بيتك عمرا! فرح الملك وكافأه!
Share
Share
لعل جلالته أراد تغييرا للوضع الراهن في الصحة ومجلس المناقصات
بواسطة : الكتاب الأبيض, الأربعاء، ٣ مارس ٢٠١٠
تحت تصنيف :
لا أدري كيف أفسّر هذا المرسوم السلطاني! بعد 22 عاما من التربع على عرش وزارة الصحة، معالي الدكتور علي موسى الآن رئيسا لمجلس المناقصات (كان نائبا للرئيس)، ونيابة الرئيس أعطيت للحشار وخرجت وزارة النقل والإتصالات من المولد بلا حمص بعد أن كان وزيرها رئيسا لمجلس المناقصات!

لفتة كريمة من معالي د. أحمد السعيدي في
طمأنة المواطنين حول لقاح H1N1

لفتة كريمة من معالي د. أحمد السعيدي في
طمأنة المواطنين حول لقاح H1N1
عموما، ما أودّ قوله أن السلطان بهذه التغييرات في حكومته لا يتوقع أن يظل الوضع كما هو، بل أراد تغييرا من خلف هذا التنقلات، معالي د. أحمد السعيدي مطالب بالتغيير في وزارة الصحة، أما ان استمر الأداء الصحي بهذا الشكل وعلى العهد السابق فإن معالي السعيدي لم يحقق شيئا ولم ينجز ما يتوقعه صاحب الجلالة منه!
معالي د. علي موسى رئيس مجلس المناقصات
مجلس المناقصات كان ترأسه وزارة النقل وتنوبها وزارة الصحة، أما الآن فهو مستقل بذاته عن بقية الوزارات، مما يعني أنه هناك تغيير أراده صاحب الجلالة لهذا المجلس، وفعلا نتمنى أن نرى التغيير في هذا المجلس، بل نتمنى التنظيم والإدارة الحكيمة في إدارة المشاريع لا ارهاق كاهل الدولة بالتخبط في اسناد المشاريع وأوقاتها ومراقبتها!
مستشفى الجامعة تنخره اللامبالاة بمستقبل المواطن (الفقير).... المملكة العربية السعودية تهب لنجدة الفتى باسل
بواسطة : الكتاب الأبيض, الاثنين، ١ مارس ٢٠١٠
تحت تصنيف :
باسل... لم يتجاوز الثالثة عشرة من عمره... ابتلاه الله بمرض في الأعصاب فقد على اثره البصر... جاء رد مستشفى الجامعة على والد باسل أن لا علاج لابنك والزم الصمت... لم يتكلف الأطباء كتابة (نقترح علاج المريض في الخارج لعدم وجود الإمكانيات لدينا) حتى يساعده الديوان... ولكن كان جوابهم دائما أن لا علاج لابنك... والد باسل وجد العلاج في ألمانيا فطرق أبواب الأغنياء لمساعدته ولكن بلا جدوى... استغاثة باسل تبناها هلال الزيدي صحفيا عبر جريدة الشبيبة وساعده الكاتب عبدالله العبيدي في موضوع تم تثبيته لأيام في سبلة السياسة والاقتصاد في سبلة عمان.
كتب - هلال الزيدي
الكل منا يعرف مملكة الإنسانية عز المعرفة .. والكل منا يستشعر بخيرها .. والكل منا لا زال يقول: لا زالت الدنيا بخير.. وإن لم تجد مرادك في حماك فحتما أن الله كتبها لك في بقعة أخرى وما عليك إلا أن تبادر.. وهكذا كان نصيب الطفل باسل... وكما وعدتكم في مقالي ( الدال إلى الخير كفاعلة) بأنني سأروي لكم بقية فصول قضية باسل ها أنا ذا أحدثكم بما حققته قدرة الله ليحظى باسل (بفزعة) عروبية تفوح منها مبادئ الكرم وحب فعل الخير، وكم من بيت عادت الابتسامة إليه من خير وفضل الله ومن ثم أصحاب الإنسانية الذي ابتغوا الأجر والثواب، لا التباهي والتفاخر كما يفعل الآخر.
على مستوى المقتدرين ( محليا ) ... ومن هم في فئة الأغنياء وأصحاب الثراء.. لم يتحرك ساكن أبدا.. ولم يُكلف أحد نفسه حتى بالسؤال.. ربما لم يقرأوا .. وربما لم يصدقوا ما كتب.. وربما كما قلت سابقا عجت آذانهم بالوقر.. فلا يعرفون قيمة الاستغاثة.. وربما خُدعوا بمقولة أن الطب توقف عند نقطة واحدة حسب ما أشار الطبيب في المستشفى الجامعي ( الذي احتفل مؤخرا بمرور 20 عاما على افتتاحه وإنجازاته) والذي كان يتردد عيه باسل للبحث عن أمل الصحة، الطفل باسل لا علاج له.. وربما يا جماعة الخير لم يكن باسل ابنا لمسؤول أو شيخ أو ......ألخ ، واعتقد أن الأخيرة هي الصائبة وكانت هي القاضية.
أما على مستوى الإنسانية فقد وصلت قضية باسل إلى بيتها الصحيح.. وهنا يتجلى الدور البارز لصحيفة الشبيبة في تبني هذه القضية فعن طريقها وصل الموضوع إلى من يعشقون الخير ويبحثون عنه في كل بقاع الأرض، فهم سبّاقون لنيل الأجر والثواب، كيف لا وهم في مملكة الإنسانية ( المملكة العربية السعودية) مملكة الأشقاء.. الأخوة .. الجسد الواحد الذي يتألم لوجع ما في أحد أطرافه، فكان الاستقبال خير عنوان، ومحل افتخار، ووسام الصحة لفاعلي الخير.
الكلمة لا تكفي لشكر من كان وراء قضية باسل.. والكلمة لا تفي بما قدموه.. لكن علها تنقل إحساسا يمتلئ بالشكر تقديرا لجهودهم.. صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام تبنى علاج الطفل باسل وذلك بتوجيهاته الإنسانية، في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، وهذا ليس بغريب على ولي العهد السعودي في تبنيه لمثل من هم في حالة باسل، فكم من مريض سهل له مراده بكرمه وسخائه، وكم من طفل بريء أعاد إليه ابتسامته.. فكان وقع الخبر على باسل وعائلته كبيرا فعمتهم الفرحة وامتد وصل التفاؤل إليهم بعد انقطاع دام حوالي 11 سنة.
كلمة أخرى بحق سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السلطنة سعادة عبدالعزيز بن سليمان التركي الذي كان له دور كبير في تمثيل الإنسانية بشقيها السياسي والاجتماعي فكان الرجل المناسب في المكان المناسب.
شكر آخر يحمل الرؤية السديدة لصاحب رحابة الصدر سعادة الدكتور صالح الجميل الملحق الثقافي بسفارة المملكة الذي لم يتوان في توصيل صوت القضية إلى مداه الفعلي.
تحية تقدير كذلك نقدمها إلى الكاتب السعودي عبدالله العييدي الذي سخر قلمه لخدمة الإنسانية، وتوظيف قدراته الإعلامية لخدمة الطفل باسل.. فحقا كنت مثالا للكاتب الذي أعطى الكلمة قدرها، فكنت إنسانا عظيما بتفاعلك وطرحك الجريء.
وشكرا للبرفيسور الدكتور تركي التركي على جهوده في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون.. والشكر لزملائه الأطباء الذين سيعيدون الأمل لباسل بمشيئة الله.
وأخيرا ليس بآخر كلمة شكر لكل من تفاعل مع موضوع باسل عبر المواقع الإلكترونية..اللهم اجعله في ميزان حسناتهم .. اللهم امنح الصحة والعافية لسمو الأمير ولي العهد وجميع المسلمين ممن يبتغون الخير في أرضك الواسعة..اللهم سهل لباسل أموره وأرجعه إلى أهله مشافا معافا بمشيئتك وفضلك... وليرحمنا الله برحمته والله من وراء القصد.
إلى وزارة الخارجية وشرطة عمان السلطانية: ما هو ردكم على وجود عماني من ضمن قائمة المطلوبين لدى FBI
بواسطة : الكتاب الأبيض,
تحت تصنيف :
ما رأي وزارة الخارجية وشرطة عمان السلطانية في ما حدث مؤخرا وهو انضمام عماني إلى قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي FBI
أرى أن هذه القضية (العائلية) أصبحت تؤثر كثيرا على سمعة السلطنة والتي تتوجه إلى احتضان السياحة والاستثمارات الأجنبية على أراضيها، خصوصا وأن قائمة المطلوبين لدى الـ FBI تضم عددا من الرموز كأسامة بن لادن وأيمن الظواهري!
نعم لمكافحة الفساد
راسلني
omanyou@gmail.com
برأيك، ما هي أهم آليات مكافحة الفساد؟
احصائيات
أحدث التعليقات
كلمة جلالته في الجامعة
قائمة المدونات الإلكترونية
-
-
ブライダルフォトの特別な意味قبل عامين (٢)
-
-
花宵道中 映画の動画をフルで無料視聴قبل ٧ أعوام
-
-
Creo equestrian riding schoolقبل ٧ أعوام
-
Another Party Failقبل ٨ أعوام
-
Updateقبل ٨ أعوام
-
-
-
تعذر نقلكم لهذا العام لعدم توفر شاغر !قبل ٩ أعوام
-
عيد فطر سعيدقبل ٩ أعوام
-
-
-
-
-
العلامة للتسويق.. شغف الحلمقبل ١٢ عامًا
-
القرار الصعبقبل ١٢ عامًا
-
عمان الحديثة بعيون الأنثروبولجيينقبل ١٢ عامًا
-
عن الهوية يا وضحىقبل ١٢ عامًا
-
حصاد مدونتي لعام 2013قبل ١٢ عامًا
-
انتقلنا إلى موقعنا الجديدقبل ١٣ عامًا
-
تداعيات التجمهر تطال المحامينقبل ١٣ عامًا
-
-
-
ميثاق صغيرقبل ١٤ عامًا
-
Faithsقبل ١٤ عامًا
-
Dear Allقبل ١٤ عامًا
-
-
البيت العربيقبل ١٤ عامًا
-
أطمع في قليل من زمن الجميعقبل ١٤ عامًا
-
هذه عمانقبل ١٥ عامًا
-
-
What is Going on in Oman?قبل ١٥ عامًا
-
-
Random Snapshots in Salalahقبل ١٥ عامًا
-
وردي ≠ Pinkقبل ١٥ عامًا
-
Post-Birthday Gift Listقبل ١٥ عامًا
-
The Rights to the BALLS ….قبل ١٦ عامًا
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-